ن النسوية

ن النسوية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٨
عدد الصفحات:
٢٢٠ صفحة
الصّيغة:
١٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

كتاب "ن النسوية" الذي صدر عن دار العربي للنشر و التوزيع من تأليف الدكتور هبة شريف، الأكاديمية والمتخصصة فى الأدب المقارن، والأدب الناطق بالألمانية، والتى عملت بتدريس الأدب المقارن فى كلية الآداب جامعة القاهرة حتى عام 2013. وقد سبق أن نشرت الكاتبة نفسها كتاب "دينى ودين الناس" فى عام 2017.
يطرح كتاب "ن النسوية" أفكارًا للحوار حول قضية الحركة النسوية وحقوق المرأة. فهو محاولة لنقاش أفكار التحرر النسوى فى العصر الحالى استنادًا إلى كتب مهمة فى مجال الحركة النسوية بطريقة تشرح الأفكار عن طريق أمثلة من المنتجات الثقافية الجماهيرية.
وأيضاً محاولة واجتهاد فى مناقشة فرضيات التحرر النسوي، والكشف عن مدى الإستغلال الذى تعرضت له هذه الحركات من قبل النظام الرأسمالى حتى تحولت إلى نقيض التحرر.
وهو ما تحاول المؤلفة البحث فيه من خلال كل هذا، فهى تبحث فى مدى صدق هذه الأفكار فى المجتمعات خارج المركز الأوروبى مع التركيز على المجتمع المصرى ومنتجاته الثقافية.
وتقول المؤلفة: "علينا أن نفكر قليلا إذا كانت حركات التحرر النسوي قد حررت المرأة بالفعل أم أنها أدخلتها في قهر آخر جديد حين أضافت إلى أعبائها المنزلية عبئا جديدا يتعلق بمكانتها في العمل، إلى جانب تبني معايير للجمال تعتمد على الاستهلاك، حيث فرضت أسطورة الجمال على النساء، وأصبحن يجاهدن لتحقيق هذه الأسطورة بلا طائل، لأنه لا يوجد نموذج مثالي للجمال في الواقع المعيش
عرض ١-٢ من أصل ٢ مُدخلات.
a
a
٢٢، ٢٠٢٢ يناير
مره حبيت الكتاب
Najd
Najd
١١، ٢٠٢١ فبراير
يجنن!