Don Quixote

Don Quixote

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
١٬٧٧٩ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هي واحدة من أكثر الكتب التي تم نشرها وترجمتها على مر التاريخ وكانت قد تصدرت قائمة أفضل الأعمال الأدبية على مر العصور وكانت أفضل عمل أدبي تم كتابته في التاريخ.
وتدور أحداث الرواية حول شخصية "ألونسو كيخاتو"، رجل نبيل قارب الخمسين من العمر يقيم في قرية في إقليم لامانتشا، وكان مولعًا بقراءة كتب الفروسية والشهامة بشكل كبير. وكان بدوره يصدق كل كلمة من هذه الكتب على الرغم من أحداثها غير الواقعية على الإطلاق. فقد "ألونسو" عقله من قلة النوم والطعام وكثرة القراءة ويقرر أن يترك منزله وعاداته وتقاليده ويشد الرحال كفارس شهم يبحث عن مغامرة تنتظره، بسبب تأثره بقراءة كتب الفرسان الجوالين، وأخذ يتجول عبر البلاد حاملًا درعًا قديمة ومرتديًا خوذة بالية مع حصانه الضعيف "روسينانتي" حتى أصبح يحمل لقب دون "كيخوتي دي لا مانتشا"، ووُصف بـ فارس الظل الحزين.
وبمساعدة خياله الفياض كان يجول كل العالم الحقيقي المحيط به، فهو يغير طريقته في الحديث ويتبنى عبارات قديمة بما كان يتناسب مع عصر الفرسان. فيما لعبت الأشخاص والأماكن المعروفة دورًا هي الأخرى بظهورها أمام عينيه ميدانًا خياليًا يحتاج إليه للقيام بمغامراته. وأقنع جاره البسيط "سانشو بانثا" بمرافقته ليكون حاملًا للدرع ومساعدًا له مقابل تعيينه حاكمًا على جزيرة وبدوره يصدقه "سانشو" لسذاجته. كما يحوّل دون "كيخوتي" بمغامراته الفتاة القروية جارته إلى "دولثينيا"، السيدة النبيلة لتكون موضع إعجابه وحبه عن بعد دون علمها.
رواية شيقة فيها الفكاهة والطرفة . حملًها الآن وتعرف على تفاصيل رحلة دون" كيشوت" الخرافية .
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
ضيف
ضيف
٠٨، ٢٠٢٢ يونيو
يجنن