Heart of Darkness

Heart of Darkness

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
١٥٩ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

تدخلنا "قلب الظلام" إلى عوالم سحيقة بوسطية معتدلة في حكمها. هذه الرواية يعاد نشرها بعد أكثر من مائة عام وهي من الإبداعات العالمية فترة المجتمع الاستعماري والمجتمعات المستعمرة.
حين تقرأ هذه الرواية ستشعر بشيء ممتع يذكرك بـسرد الجدات للحكايا في ليالي الشتاء الطويلة، لغة السرد والمغامرة أهم ما يميزهذه الرواية ويجذبك إليها بشغف الاكتشاف والمتابعة الممتعة.
الأحداث تقع على ضفتي نهر الكونغو في قلب القارة السوداء التي كانت مسرحا للنهب الإمبريالي الذي لم يترك لهم العاج ولم تسلم منه إنسانية السود من الاستعباد بداعي التنوير المزيف والكالح في الظلام. يسرد الأحداث "مارلو" هذا الشاب الذي قرر أن يذهب إلى هناك للعمل على متن زورق يتبع لشركة تدر المال الوفير لم يكن يحمل في عقله سوى الأكاذيب التي لم تكن تعرف للحقيقة وجه، حين وطأ بقدماه أرض المستعمرة أكتشف الزيف الحقيقي للقوة التي تقصف أناس يسكنون أكواخ، شبه عراة لا يملكون لأنفسهم تبرير لما يحدث لهم قمة التمييز للعرق على حساب الإنسانية. في هذا المشهد تتضح الصورة بشكلها الجليّ وتتوالى الأحداث فيما بعد ...
الرواية مميزة وممتعة تتناول الأحداث بطريقة السرد التي لن تجعل القارئ يمل بالإضافة للحديث الفلسفي الرائع الذي يترجم بعض الأمور بطريقة مذهلة.
حمّلها الآن واستمتع بقراءتها
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
ضيف
ضيف
١٤، ٢٠٢٣ أبريل
رائعة