Middlemarch

Middlemarch

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
١٬٣٠٢ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

دوروثيا بروك، امرأة شابة تعيش مع عمها وأخوتها في حي صغير في "ميدلمارش"، انجلترا. لديها كل السمات المميزة من جمال، ذكاء، وكرم. ولكنها مثالية جدا. طموحها الأكبر في الحياة هو أن تأخذ على عاتقها مشروع نبيل، ولهذا تتزوج بباحث أكاديمي كبير في السن اسمه "كوزابون"، معتقدة أن مساعدته في أبحاثه هو المشروع النبيل. لكنها دوروثيا سرعان ما أدركت أنه يكترث لأبحاثه أكثر مما يكترث لها، ولم يكن بوسعها تغيير شيء -فالطلاق لم يكن مسموحا في وقتها غير لحالات الاعتداء -.
في الأثناء، انتقل طبيب شاب اسمه "تيرتيوس ليدجيت" الى ميدلمارش لينقل أفكاره بخصوص الطب والعلم الى الممارسة العملية. لكنه يصادف عوائق عدة. أولها، أن سكان الحي لا يثقوا بالقادمين الجدد. ثانيا، لا يثقوا أيضا بالأفكار الجديدة، واهتمام ليدجيت منصب على التقدم العلمي. ليدجيت يقع في حب "روزاموند فينسي"، شقيقة أحد مرضاه، ويتزوجها.
زواج ليدجيت لم يكن سعيدا، اذ اكتشف أن زوجته روزاموند سطحية وأنانية. كما أنهما واجها مشاكل مالية متفاقمة. ثم يصل للحي ابن عم السيد كوزابون "ويل لاديسلاو". ويل فنان شاب وسيم، حاد الذكاء. ليدجيت يرى ويل متعاطفا مع أفكاره العلمية، وصيبح أقرب أصدقائه. دوروثيا تجد ويل يتفهمها، لكنها لا تفكر في خيانة زوجها. السيد كوزابون بدوره يتحسس من تلك العلاقة الودية بينهما ويبعث بوصية تهديد مفادها أن دوروثيا لم تورث أي من ثروته بعد وفاته في حال تزوجت ويل..
فهل ستستمر علاقة دوروثيا مع ويل الودية؟ هل ستتزوج بالزواج بعد وفاة كوزابون؟ أم أن تهديده سيكون حجر عثرة في طريقهما؟
حمل هذه الرواية واستتمتع بمجرياتها
لم يتم العثور على نتائج