Fathers and Sons

Fathers and Sons

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٣٤٢ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هذه الرواية الأشهر بين اعمال "تورجينيف". تسلط الضوء على أفكار الحقبة وتخلق جدالا بين الأفكار كدلالة على صراع الأجيال. قصة الرواية بسيطة وسلسة. "أركادي" يحضر صديقه "يفجيني بازاروف" الى منزله في نهاية دراستهم الجامعية. منزله عقار ريفي يسكنه كل من والد أركادي "نيكولاي بيتروفيتش" الأرمل، عمه "بافل بيتروفيتش"، و"فينيشكا" (امرأة شابة تعيش تحت حماية نيكولاي)، و"ميتيا" الابن الذي أنجبته فينيشكا لنيكولاي. نيكولاي يعتبر نفسه تقدميا، بافل بدوره يحاول اكتساب سلوط الأرستقراطي الانجليزي. يتطور الصراع حينما يدخل هذان الرجلان نقاشا مع بازاروف الذي يرفض كل أنواع السلطة، رافعا من قدر المنهج المادي العلمي، ويزدري في الآن ذاته الفن.
يزور أركادي وبازاروف الحي. يلتقوا بـ "سيتنيكوف" و"كوكشين"، شاب وشابان أحمقان اللذان يظهران أنفسهما كثوريين راديكاليين. بعدها، في منزل المحافظ، يلتقوا أرملة صغيرة "آنا أودينتسوف" وأختها الصغرى "كاتيا". أركادي وبازاروف منجذبان بالسيدة أودينتسوف، ويزوراها في بيتها الريفي. وحينما يعلن بازاروف مشاعره تجاه السيدة أودينتسوف، يقابل بالرفض. ثم يأخذ أركادي ليزور والديه التقليديين . بازاروف هو الابن الوحيد لوالديه النبيلان، المحبان له بشدة...
تتوالى الأحداث، ويشتد وقعها بطابع درامي شيق على شاكلة الروايات الكلاسيكية الروسية. حمل هذه الرواية واستمتع بأجمل ما جاد به الادب الكلاسيكي الروسي.
لم يتم العثور على نتائج