The Count Of Monte Cristo

The Count Of Monte Cristo

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
١٬٩٢٣ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

الذين قرأوا رواية "كونت دي مونت كريستو" لا بد أنهم تساءلوا: مالذي دفع إدموند دانتيس ليخوض مغامرته تلك؟ سؤال المغزى هذا يعمل بمثابة مصباح يدوي بيد القارئ الذي يدخل لرواية ألكسندر دوماس دخوله لمغارة عريقة تحوي الكثير من كنوز سبادا وتتوزع على حوائطها نقوش تشهد على براعة الإنسان حينما يعيد رسم الحياة وسرد الحكاية. تستطيع رسم دائرة ضوئية على ناحية من حوائطه لتكتشف رغبة محمومة لدى بطل الرواية في الانتقام، وقد ترسم دائرة ضوئية أخرى تختلف في حجمها عن الأولى وتعتمد بالضرورة على مدى قربك من الحائط؛ فتقف على صور مغايرة ودوافع أخرى، وهكذا تظل مع كل قراءة وكل دائرة ضوئية تكتشف مغزىً جديدًا للرواية ودوافع أخرى لدانتيس؛ حتى تصل لحقيقة مركبة تستكمل بها رؤية الحكاية.

وهل للانتقام وحده أن يرسم حكاية متقنة كهذه؟ هل كان الفضل الدافع لكشف الحقيقة؟ وهل الحقيقة ملحة إلى هذا الحد؟ هل نحن مستعدون لتحمل تبعات التوق والفضول؟ وكيف تأخذ العدالة أشكالها المختلفة، ولماذا لا نستطيع إدراكها مبكرًا؟ كيف لجذور الخيانة والحقد أن تمتد دون أن ننتبه، وكيف للإخلاص أن يحافظ على جوهره؟ كيف ستكون الحياة بالنسبة لشخص اضطر أن يعيش خلاف ما يهوى؟

ولأن بداخل كل منا توق للاطلاع على خبايا العوالم التي لا يبدو منها سوى أجزاء بسيطة، وعالم الكونت يحوي الكثير من إمكانيات البداية لاستكشاف خباياه، حمّل هذه الرواية المشوّقة واستمتع بكشف الحقائق المخبئة فيها
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
latifa ghodbane
latifa ghodbane
٣١، ٢٠٢٢ مايو
القصة خارقة للطبيعة ومثيرة كما انها شيقة