The Forsyte Saga - Complete

The Forsyte Saga - Complete

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
١٬٣١٩ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

ملحمة فورسايت رواية من ثلاثة أجزاء كتبها جون غالسورثي كان هدفه من كتابتها كشف وتعرية بعض الطبقات الاجتماعية في علاقاتها الكاذبة فيما بينها وبين الآخرين، وفي الدروب غير السليمة التي تسلكها كي تحقق النجاح الاجتماعي، والمكسب المالي.
هذه الرواية تتناول الأحداث في العائلة المرموقة فورسايت على مدى ست وثلاثين سنة من حياة تلك العائلة وأجيالها المتعاقبة، لترسم من خلالها، صورة لمجتمع انكليزي جديد ناهض، قوامه طبقة تعرف كيف تجمع المال وكيف ترثه وتورثه، لكنها تفتقر دائماً الى حرارة الحياة الانسانية وصدق التفاعل معها. حتى وإن كان الحب يشكل، في حضوره، قاسماً مشتركاً بين الأحداث والأجيال والشخصيات.
تبدأ أحداث"الساغا" عبر اجتماع عائلي حيث تتم فيه خطبة "جون فورسايت" ابنة العائلة من المهندس "فيليب بوسيني" في حضور أبناء وبنات جوليون فورسايت الذي كان في ذلك الحين قد جمع ثروة أيام الازدهار الاقتصادي الكبير، فإن الأحداث المركزية ستدور لاحقاً، من خلال "سومس فورسايت"، ابن اخي جوليون، والذي يعتبر رجل أعمال كبير يعيش في لندن محاطاً بأعمامه الأثرياء وعائلاتهم. وسومس هذا يتزوج ذات لحظة من إيرين الفقيرة ويبني من أجلها دارة ريفية فخمة ومريحة تعرف باسم"روبن هيل". وفي تلك الأثناء يحدث أن تلتقي ايرين بالمهندس بوسيني الذي يشرف على بناء الدارة وتقع في حبه. وإذ يعرف سومس بهذا الأمر، يفرض على زوجته ملكيته لها، الى درجة انه يغتصبها ذات يوم تحت ذريعة ان هذا من حقه. وتهرب ايرين، غير ان الأحداث تتطور في ذلك الجزء، حتى يقتل بوسيني في حادث مفاجئ، ولا تجد ايرين هنا مناصاً من العودة الى سومس صاغرة...
وبهذا تنتهي أحداث الجزء الأول من هذه الملحمة العائلية.
ترى ماذا يحدث لاحقاً وكيف ينتهي هذا الصراع الذي امتد لأجيال في عائلة فورسايت المرموقة؟
حمل هذه التحفة الأدبية بأجزائها الثلاثة وتعرف على ذلك.
لم يتم العثور على نتائج