To the Lighthouse

To the Lighthouse

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٢٨٤ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هذه الرواية مقسّمة لثلاثة أقسام. القسم الأوّل بعنوان "النافذة". في هذا القسم، يتم التعريف بجميع الشخصيات وتصبح مختطفة في شبكة العلاقات في منزل "رامسي" الصيفي. في القسم الأوّل، يسلّط الضوء على علاقة السيّد والسيّدة "رامسي"، وعلى شخصيّاتهم المتمايزة، أي خصوصيّة السيّد رامسي ونضال السيّدة رامسي لخلق تناغم. يتم التعريف بالشخصيات الأخرى بناءا على علاقتهم بالزوجين رامسي.
في القسم الثاني، يمضي الوقت، يأخذ وولف نهجاً أخر مختلف تماماً. في هذا القسم، يضفي الراوي فيه طابع الدراما، فيتم اعلامنا أنّ السيّدة رامسي قد وافتها المنيّة، وأن الابن الأوّل "أندرو" قتل في الحرب، والابن الثاني "برو" توفّى أثناء الولادة. يصبح البيت المهجور مثل مأوى الأشباح: تسود الطبيعة في هذا القسم. يغدو البيت مأهولاً بالظلام، المطر، والرياح. السيّدة "ماكناب"؛ خادمة المنزل، هي الشخصيّة الوحيدة التي يتم التعرّف عليها في هذا القسم. تحكي ذكريات السيّدة رامسي وأجواء المنزل في الأيّام الخوالي. وبمرور الأحداث في الرواية، نرى دخلاء يسيرون امّا ببطىء شديد أو بسرعة الضوء، وهويّة الشخصيّات تسود فقط بين الأقواس!
القسم الأخير، تدور أحداثه بعد عقد كامل من بداية الكتاب.في هذا القسم، يطغى حضور "ليلي بريسكو". في مسعى منها لخلق معنى لكل ذلك، للمنزل، للعائلة، ولتصوّراتها المشوّشة...
فما هو دورها ليلي في الرواية؟ وهل ستتضّح الرؤيا لديها عن بيت المنارة بكل ما يكتنفه من غموض وغرابة؟
حمّل هذه الرواية وتتبّع مجرياتها.
لم يتم العثور على نتائج