A Little Princess

A Little Princess

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٢٨٠ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

الأميرة الصغيرى، هي رواية للأطفال كتبتها "فرانسيس هودسون برنيت" صدرت عام 1905. "سارة كرو" البالغة من العمر سبع سنوات، تلميذة في مدرسة الآنسة "منشن" في لندن، تًترك لتعيش في الفقر حياة بائسة بعد موت والدها. وبعد وفاة والدها الذي كان يدفع مصاريف المدرسة الداخلية التي تدرس فيها –مدرسة الآنسة منشن- فإن الآنسة منشن ترغم سالي على العمل لتحصل على مكان تبيت فيه بالإضافة لوجبات الطعام. تقسو الآنسة منشن اللئمية على سارة فتكلفها بأداء الكثير من الأعمال المجهدة التي لا تعرف سالي كيف تقوم بها. على الرغم من ذلك فإن سارة تبقى كالأميرات لم يفسدها يوماً دلال والدها لها فهي حنونة، كريمة، تحب الجميع وهوايتها المفضلة قراءة الكتب. و هذه الصفات الرائعة جعلت الجميع يحبها فأصبحت جميع الطالبات صديقات لسالي وسالي أيضاً تصاحب الخدم والطباخين وتعاونعم حتى أن أفضل صديقة لها تصبح الخادمة "بيكي" التي تزيد محبتها لسالي أكثر فأكثر بعدما تتعرف عليها عن قرب وتعمل معها.
سارة الذكية والحنونة تستخدم مخيلتها الخصبة لتساعد نفسها على المضي قدماً وتحمل هذه الحياة الصعبة القاسية وتحمل إهانات الآنسة منشن.
تتقبل سالي نمط الحياة القاسي وتصبر عليه ولكن الأمل في داخلها دائماً ما يجعلها متفاءلة تنتظر أن يتغير الحال للأفضل. وذات يوم يأتي جار جديد ليسكن في المنزل المجاور للمدرسة ويبدو أنه ثري جداً فهل يا تٌرى يكون لهذا الجار علاقة بتغير وضع سالي؟
حمل هذه الرواية المميزة واستمتع بقراءتها.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
litany
litany
٠٨، ٢٠٢٠ أغسطس
جميله جداً